in

كيف تذهب لـ معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019؟

كيف تذهب لـ معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019؟ بعد قراءة هذه المقالة يمكنك أن تعرف طريق الذهاب إلى معرض الكتاب فى مصر وكيفية الوصول إلي المعرض بعدة طرق فخليك معنا علشان تعرف إزاي تروح اللمعرض وتشترى كل اللي نفسك فيه.

قال الدكتور أحمد بهي الدين، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن نقل الجمهور اتخذ موضع اهتمام خاص، أثناء التجهيزات الأولى، لليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث تم وضع خارطة لتحديد كيف يمكن نقل هذا العدد الكبير من الجمهور للمكان الجديد، بعد أن اعتاد الناس على الذهاب إلى أرض المعارض القديمة بخط المترو.

أضّاف “بهي الدين” خلال حواره أمس الثلاثاء، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يبث عبر شاشة “المحور”، ويقدمه الإعلامي محمد الباز، أنه تم التواصل مع محافظة الجيزة والقاهرة وغيرها لتوفير أتوبيسات نقل عام، بالإضافة إلى أن جهاز النقل العام للقوات المسلحة سيوفر أتوبيسات تنطلق من أماكن رئيسية، منها أرض المعارض القديمة باعتبار أن لديها محطة مترو، وذلك على مدار اليوم منذ الصباح وحتى المساء، كما سيتم توفير أتوبيسات خاصة لذوي الإعاقة.

أما بالنسبة للمحافظات، فأشار “بهي الدين” إلى أن الجمهور الذي سيأتي من حلوان يمكنه سلوك طريق الأوتوستراد، أما القادمون من محافظة الغربية وطنطا، عبر الطريق الزراعي، سيسلك طريق بنها الحر، والذي يعد أقرب في المسافة  من أرض المعارض القديمة بمدينة نصر، مضيفا أن الانتقال من أرض المعارض القديمة إلى أرض المعارض الجديدة، يستغرق 15 دقيقة فقط.

كما أكد “بهي الدين” أن الهيئة اتفقت مع شركات النقل الخاصة، لتوفير عروض خصم للجمهور.

أما بالنسبة لمن يملكون سيارات، فكانوا يواجهون مشكلة السنوات الفائتة في إيجاد أماكن لركن سياراتهم، فتم توفير جراجات تتسع لحوالي 2500 سيارة، ويتم العمل الآن لاستيعاب 5 آلاف سيارة، خارج أرض المعارض الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل كتاب إنسان بعد التحديث pdf شريف عرفة

تحميل كتاب شكمجية يحيى حقي pdf صلاح معاطي ونهى