in

تحميل وقراءة رواية صافيني مرة pdf نعيم صبري

“صافيني مَرَّة” رواية تحكى عن جيل كامل بدأ وعيه مع هذه الأغنيَّة مع صعود عبد الحليم حافظ، وبدأ يتفتح على الحياة مع ثورة يوليو، ويغنَّى لها مع العندليب، جيل عاش أزهى عصورها وانتصاراتها، “جلاء الإنجليز، تأميم قناة السويس وحرب 1956، وحدة مصر وسوريا، بناء السد العالي والتصنيع الثقيل”، ثم بدأ يعاني مع انكساراتها، حتى كانت الضربة القاصمة بهزيمة يونيو 1967 وضياع كل الآمال التي عاش عليها.

تسرد الرواية حكاية جيل الثورة والهزيمة، ومعاناة جيل دمرته الصدمة وما تلاها من أحداث، عاش بعدها في حالة من الضياع، ورغم حرب 1973 فإن ما تلاها من تطورات التفسخ السياسي والاجتماعي أجهز عليه.

نعيم صبري روائي وشاعر مصري، تخرج في كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1968، عمل في المجال الهندسي قبل أن يتفرغ للأدب منذ العام 1995.

بدأ مسيرته الأدبية بكتابة الشعر وأصدر ديواني شعر عام 1988 بعنوان “يوميات طابع بريد عام” و”تأملات في الأحوال”، ثم اتَّجه بعد ذلك إلى المسـرح وكتب مسـرحية “بئر التوتة”؛ وهي مسـرحية شعرية موسيقية، بعدها كتب مسـرحيته الشعرية “الزعيم”، ثمَّ عاد فأصدر ديوان شعر “حديث الكائنات”، وبدأ كتاباته النثرية بكتاب عن سـيرة طفولته بعنوان “يوميات طفل قديم”، ثم واصل كتاباته النثرية فأصدر 12 رواية حتى الآن؛ بينها: “أمواج الخريف، شبرا، المهرج، وتظل تحلم إيزيس، ودوامات الحنين”.

قريبا

التحميل من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل رواية دخان يس pdf رضوى العوضي

تحميل كتاب حروب فاتنة pdf حسن عبد الموجود