in ,

تحميل رواية ليس لهافانا رب يحميها pdf ياسمينة خضرا

 نظام كاسترو يتقهقر، ودون فويغو لا يزال يغنّي في كباريهات هافانا. لطالما ألهب صوته الذهبيّ الجماهير وغذّى شعلة الأمل في القلوب. لكنّ كلّ شيء من حوله تغيّر. لقد آن الأوان لينحني سيّد الرومبا أمام تبدّلات الزمن…
في عزلته الباردة، يلتقي دون فويغو صهباء ساحرة دافئة كاللّهب، ماينسي اليافعة، حبّ حياته. لكنّ الغموض الذي يحيط بتلك الفاتنة يهدّد عشقهما شبه المستحيل.
الزمن… هذا ما يُغرق خضرا في تأمّله – نوستالجيا السنوات الضائعة، الشباب الهارب، الأيّام التي تمضي من غير عودة – وتعويذتنا لمواجهته: تلك البهجة حين نغنّي، حين نرقص، وحين نؤمن بسعادة ستأتي لا محال.
«ليس لهافانا ربّ يحميها» هي رحلة كلّ الرحلات إلى بلاد التناقضات والمفارقات والأحلام والوعود. هي أنشودةٌ مهداة إلى كلّ مصيرٍ واعدٍ ولو عاندته الأقدار، وإلى كلّ حبٍّ خالد ولو عاش في الذكريات.

رأيتها سيرة أكثر من كونها رواية .، فهي تحكي سيرة فنان موسيقي “دون فويغو” الشغوف جداً بالموسيقى والغناء .، والتي جعلته يهمل كل من حوله بما في ذلك عائلته .، ويسعى وراء الأضواء والشهرة .! لطالما ألهب صوته .، الجماهير .، إلى أن تغير كل شيء من حوله .، حيث تم خصخصة المقهى الذي كان يقيم فيه الحفلات “بوينا فيستا” من قِبل الحكومة وتم بيعه لإمرأة ثرية .، وبذلك تغيرت حياة “دون فويغو” أمام هذا التبدل في هافانا .! أصبح يمشي بلا هدف وبلا عمل .، إلا من دعوات قليلة لإقامة حفلات وكأن السلطة أصبحت للأقوى في هذا البلد .، مما دفع بـ “دون فويغو” أن يهيم في الشوارع بين هافانا وكازا بلانكا .، وشبه منعزل عن العالم وعن أسرته وأصدقائه .، إلى أن يلتقي بفتاة يافعة صهباء ساحرة تُدعى “ماينسي” .، لتصبح حب حياته .، ولكن هذه الفتاة يلفها الكثير من الغموض الذي أصبح يهدد حبهما شبه المستحيل .! كيف ؟! عليكم بقراءة هذه الرواية أو سيرة هذا الفنان .!

#ليس_لهافانا_رب_يحميها هي رحلة كل الرحلات إلى بلاد التناقضات والمفارقات والأحلام والوعود .! هي أنشودةٌ مهداة إلى كل مصيرٍ واعدٍ ولو عاندته الأقدار .، وإلى كل حب خالد ولو عاش في الذكريات .!
أسلوب أو الترجمة كانت جميلة ممتعة .، سهلة وسلسة .!

تحميل الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل رواية كوكب آمون (الجزء الثاني 2) pdf سالي مجدي

تحميل رواية مانفستو الديك النوبي pdf عبد العزيز بركة ساكن