in

تحميل رواية الأرض الطيبة pdf بيرل باك

بيرل باك حكاية حياة عائلة صينية قبل الحرب العالمية الأولى والأجيال التي توالت عليها، ومآلهم من البساطة إلى الفقر إلى الجاه والمنصب ومشارف الحرب والثورة.
تحكي بيرل بيك عن علاقة الإنسان بالأرض، وارتباط الفلاح بأرضه وحنفة التربة السمراء التي يستمد منها الحياة والحُب، مهما بلغ من الثراء.
رواية جميلة تختزل الإنسانية في أبسط صورها، تجعل قلبك ينتشي لطراوة تلك المحبة التي تجمع ثالوث حتمي من الإنسان والأرض والسماء.

الحقيقة أن بيرل باك من خلال هذا العمل ورواية الأم التي قرأتها ايضًا لا تقل أبدًا عن مستوى أساطين الرواية: تولستوي – دستويفسكي وغيرهم. رواية مبهرة على كل المستويات، من حيث بناء الشخصيات وتتبع نموهم النفسي والفكري، وكيف يمكن حكاية ما يحدث في المجتمع اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا من خلال أبطال زمانه، فنعرف كيف ينظرون إلى الأحداث من حولهم. الرواية ايضًا مبهرة في تتبعها لفكرة العلاقة بين الأرض والفلاح، ومبهرة في التعبير عن الروح الدينية الصينية التي طالما حيَّرتني، فاستطاعت بير باك أن ترصد جوهر العلاقة النفعية التي نجدها عن الصينيين في علاقتهم بالدين وهي شديدة الاختلاف شكلا ومضمونًا عن علاقات دينية أخرى، لذا عادة ما لا نستطيع فهمها بسهولة، لولا شدة بساطة وعمق بيرل باك في تعبيريتها المذهلة.
هذا عمل يقول عليه القاريء بسهولة أنه من أمهات الكتب. رواية يجب أن تقرأ.

تحميل الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل رواية بدونك pdf إسلام عبد الباقى

تحميل كتاب فوضى مرتبة pdf عبد الحليم الإبراهيمي